العوضى, شيرين. (2020). برنامج تدريبى مقترح لتنمية الاداء المهنى للاخصائى الاجتماعى فى العمل مع جماعات النشاط المدرسى. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(1), 137-180. doi: 10.21608/jsswh.2020.27253.1085
شيرين العوضى. "برنامج تدريبى مقترح لتنمية الاداء المهنى للاخصائى الاجتماعى فى العمل مع جماعات النشاط المدرسى". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51, 1, 2020, 137-180. doi: 10.21608/jsswh.2020.27253.1085
العوضى, شيرين. (2020). 'برنامج تدريبى مقترح لتنمية الاداء المهنى للاخصائى الاجتماعى فى العمل مع جماعات النشاط المدرسى', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(1), pp. 137-180. doi: 10.21608/jsswh.2020.27253.1085
العوضى, شيرين. برنامج تدريبى مقترح لتنمية الاداء المهنى للاخصائى الاجتماعى فى العمل مع جماعات النشاط المدرسى. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 51(1): 137-180. doi: 10.21608/jsswh.2020.27253.1085
برنامج تدريبى مقترح لتنمية الاداء المهنى للاخصائى الاجتماعى فى العمل مع جماعات النشاط المدرسى
ملخص البحث هدفت الدراسة الى تحديد برنامج تدريبى لتنمية الاداء المهنى للاخصائى الاجتماعى لدى جماعات النشاط المدرسى . وطبقت الدراسة على جميع الاخصائيين الاجتماعيين بإدارة الهرم التعليمية وعددهم (50) .توصلت نتائج الدراسة الى تحديد العلاقة بين العوامل الشخصية والمهنية والمجتمعية بالأداء المهنى وتحديد المعوقات التى تواجه الاداء المهنى والتوصل للمقترحات لزيادة الاداء المهنى وتتمثل فى الحوافز المادية والمعنوية وتنظيم الندوات والمحاضرات ،ووجود الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية بشکل واضح وفعال داخل المدرسة الکلمات الرئيسية: البرنامج التدريبى – الاداء المهنى – جماعات النشاط المدرسى Abstract: The study aimed to define a training program to develop the professional performance of social workers for school activity groups. The study was applied to all social workers in the educational pyramid administration and they number (50) .The results of the study reached to define the relationship between personal; professional and societal factors with professional performance and to identify obstacles facing professional performance and come up with proposals to increase professional performance and physical and moral incentives and the organization of seminars and lectures,the existence of a professional practice of social service clearly and effectively within in school .