• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
عشري غبد الحفيظ محمد, حنان. (2020). تقويم فعالية تطبيق الأخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(1), 227-262. doi: 10.21608/jsswh.2020.28219.1099
حنان عشري غبد الحفيظ محمد. "تقويم فعالية تطبيق الأخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51, 1, 2020, 227-262. doi: 10.21608/jsswh.2020.28219.1099
عشري غبد الحفيظ محمد, حنان. (2020). 'تقويم فعالية تطبيق الأخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(1), pp. 227-262. doi: 10.21608/jsswh.2020.28219.1099
عشري غبد الحفيظ محمد, حنان. تقويم فعالية تطبيق الأخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 51(1): 227-262. doi: 10.21608/jsswh.2020.28219.1099

تقويم فعالية تطبيق الأخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي

المقالة 6، المجلد 51، العدد 1، يوليو 2020، الصفحة 227-262  XML PDF (424.68 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.28219.1099
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حنان عشري غبد الحفيظ محمد
المستخلص
   يهدف هذا البحث إلى تقويم فعالية تطبيق الاخصائي الاجتماعي لمهارة ادارة الاختلافات مع جماعات النشاط المدرسي، وينتمي هذا البحث إلى الدراسات التقويمية بالاعتماد على عينة عمدية من الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الإعدادية بإدارة بني سويف التعليمية، وقد تم استخدام استمارة استبيان فضلا عن دليل مقابلة للخبراء والأکاديميين. أما عن نتائج البحث فقد أشار إلى عدم إدراک الاخصائي الاجتماعي لأهداف ومکونات المهارة في إدارة الاختلافات في عمله مع جماعات النشاط المدرسي، وجاءت أولى الصعوبات التي تواجه الاخصائيين الاجتماعيين في تطبيقهم للمهارة صعوبات راجعة لإدارة المدرسة، وتلاها صعوبات راجعة للأخصائي الاجتماعي، وقدم البحث الحالي مؤشرات لبرنامج تدريبي لتفعيل تطبيق الأخصائيين الاجتماعيين لمهارة إدارة الاختلافات بجماعات النشاط المدرسي.
Abstract:
    This research aims to evaluate the effectiveness of the social worker’s application of the skill of managing differences with school activity groups. This research belongs to evaluation studies based on an intentional sample of social workers in preparatory schools in Beni Suef Educational Administration. A questionnaire was used as well as an interview guide for experts and academics. As for the results of the research, he indicated the social worker’s lack of awareness of the goals and components of the skill in managing differences in his work with school activity groups. My training to activate the application of social workers skill to managing differences in school activity groups.
الكلمات الرئيسية
التقويم؛ الفعالية؛ الاخصائي الاجتماعي؛ مهارة ادارة الاختلافات؛ جماعات النشاط المدرسي Evaluation؛ Effectiveness؛ Social worker؛ Skill of managing differences؛ Activity groups
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 555
تنزیل PDF: 5,569
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.