• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
محمد, جيهان. (2020). مبادرة تطويرية مقترحة لدعم دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(2), 369-402. doi: 10.21608/jsswh.2020.29367.1105
جيهان محمد. "مبادرة تطويرية مقترحة لدعم دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51, 2, 2020, 369-402. doi: 10.21608/jsswh.2020.29367.1105
محمد, جيهان. (2020). 'مبادرة تطويرية مقترحة لدعم دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(2), pp. 369-402. doi: 10.21608/jsswh.2020.29367.1105
محمد, جيهان. مبادرة تطويرية مقترحة لدعم دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 51(2): 369-402. doi: 10.21608/jsswh.2020.29367.1105

مبادرة تطويرية مقترحة لدعم دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية

المقالة 2، المجلد 51، العدد 2، يوليو 2020، الصفحة 369-402  XML PDF (502.96 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.29367.1105
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
جيهان محمد email
کلية الخدمة الاجتماعية - جامعة حلوان
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلي تحديد واقع دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية ، وذلک من خلال ثلاث أهداف فرعية وهم تحديد دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية المکون المعرفي نحو ريادة الأعمال الاجتماعية ، وتحديد دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية المکون الوجداني نحو ريادة الأعمال الاجتماعية ، وتحديد دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية المکون السلوکي نحو ريادة الأعمال الاجتماعية ، ومحاولة التوصل إلى مبادرة تطويرية مقترحة لدعم دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية الاتجاهات نحو ريادة الأعمال الاجتماعية ، وتعتبر الدراسة من الدراسات الوصفية والتي اعتمدت على منهج المسح الاجتماعي عن طريق العينة العمدية لطلاب الفرقة الرابعة بکلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ، ولقد بلغت العينة 354 مفردة بنسبة 8.6%، و لقد توصلت الدراسة إلي نتائج أهمها أن مستوي دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية متوسطاً ، وبناءً على ذلک تم تصميم مبادرة لدعم دور مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية في تنمية اتجاهات الطلاب نحو ريادة الأعمال الاجتماعية.
Abstract:
 The current study aims to define the reality for the role of Institutions of Social Work Education in developing students' attitudes towards social entrepreneurship, and that is through three sub-goals, they define the role of Institutions of Social Work Education in developing the knowledge component towards social entrepreneurship, and determining the role of Institutions of Social Work Education in developing the emotional component towards social entrepreneurship, and defining the role of Institutions of Social Work Education in developing the behavioral component towards entrepreneurship Social and to try to reach proposed development initiative to support the role of Social Work Education institutions in developing attitudes towards social entrepreneurship, and the study is considered descriptive which relied on the survey method Social through the purposive sample of the fourth year students at the faculty of Social Work, Helwan University, and the sample reached 354 singles by 8.6%, and the study reached results, the most important of which the level of the role of Social Work Education institutions In developing student attitudes toward social entrepreneurship on average, an initiative was designed accordingly to support the role of Institutions of Social Work Education in developing student attitudes toward social entrepreneurship.
                                        
الكلمات الرئيسية
مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية؛ تنمية اتجاهات الطلاب؛ ريادة الأعمال الاجتماعية؛ المبادرة Institutions of Social Work Education - Development Students' Attitudes- Social Entrepreneurship – Initiative
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 800
تنزیل PDF: 4,662
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.