رشوان, نورا عطية کامل رشوان. (2020). التخطيط لمواجهة معوقات التعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(2), 403-438. doi: 10.21608/jsswh.2020.29444.1106
نورا عطية کامل رشوان رشوان. "التخطيط لمواجهة معوقات التعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51, 2, 2020, 403-438. doi: 10.21608/jsswh.2020.29444.1106
رشوان, نورا عطية کامل رشوان. (2020). 'التخطيط لمواجهة معوقات التعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 51(2), pp. 403-438. doi: 10.21608/jsswh.2020.29444.1106
رشوان, نورا عطية کامل رشوان. التخطيط لمواجهة معوقات التعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 51(2): 403-438. doi: 10.21608/jsswh.2020.29444.1106
التخطيط لمواجهة معوقات التعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط
ملخص الدراسة: استهدفت الدراسة التخطيط لمواجهة معوقات التعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، من خلال تحديد المعوقات المعرفية، والمعوقات الإدارية، والمعوقات المالية، والمعوقات التکنولوجية للتعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وقد استخدمت الدراسة المسح الاجتماعي الشامل لعدد 152 عضو هيئة تدريس بکليتي الحاسبات والمعلومات والتربية الرياضية بجامعة أسيوط، ولقد توصلت نتائج الدراسة إلي أن المعوقات المالية جاءت في الترتيب الأول بينما جاءت المعوقات المعرفية في الترتيب الأخير من معوقات التعليم عن بعد لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط.
Abstract: The study aimed to Planning to Face obstacles of distance Education for Members Teaching Staff in Assiut University، by identifying cognitive obstacles، administrative obstacles، financial obstacles، and technological obstacles to distance education of Members Teaching Staff in Assiut University، and the study used the comprehensive social survey of 152 members Teaching Staff of the Faculties of Computers and Information and Physical Education at the University of Assiut، and the results of the study concluded that the financial obstacles came in the first order while the cognitive obstacles came in the last arrangement of the obstacles of distance education for Members Teaching Staff in Assiut University.