• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 1
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
يحي رجب محمد, نسمة. (2020). العلاقه بين المسؤوليه الاجتماعيه والتنمر المدرسي لدى طلاب المرحله الاعداديه من المنظور الايکولوجي في خدمة الفرد The relationship between social responsibility and bullying in schools for middle school students from an ecological perspective in casework. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 52(1), 1-34. doi: 10.21608/jsswh.2020.34722.1135
نسمة يحي رجب محمد. "العلاقه بين المسؤوليه الاجتماعيه والتنمر المدرسي لدى طلاب المرحله الاعداديه من المنظور الايکولوجي في خدمة الفرد The relationship between social responsibility and bullying in schools for middle school students from an ecological perspective in casework". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 52, 1, 2020, 1-34. doi: 10.21608/jsswh.2020.34722.1135
يحي رجب محمد, نسمة. (2020). 'العلاقه بين المسؤوليه الاجتماعيه والتنمر المدرسي لدى طلاب المرحله الاعداديه من المنظور الايکولوجي في خدمة الفرد The relationship between social responsibility and bullying in schools for middle school students from an ecological perspective in casework', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 52(1), pp. 1-34. doi: 10.21608/jsswh.2020.34722.1135
يحي رجب محمد, نسمة. العلاقه بين المسؤوليه الاجتماعيه والتنمر المدرسي لدى طلاب المرحله الاعداديه من المنظور الايکولوجي في خدمة الفرد The relationship between social responsibility and bullying in schools for middle school students from an ecological perspective in casework. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 52(1): 1-34. doi: 10.21608/jsswh.2020.34722.1135

العلاقه بين المسؤوليه الاجتماعيه والتنمر المدرسي لدى طلاب المرحله الاعداديه من المنظور الايکولوجي في خدمة الفرد The relationship between social responsibility and bullying in schools for middle school students from an ecological perspective in casework

المقالة 1، المجلد 52، العدد 1، أكتوبر 2020، الصفحة 1-34  XML PDF (408.32 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.34722.1135
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نسمة يحي رجب محمد email orcid
المعهد العالي للخدمة الاجتماعية,6اکتوبر,الجيزة
المستخلص
تتناول الدراسة الحالية إلى تحديد العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية والتنمر المدرسي لدي عينة من الطلبة في مدارس في المرحلة الإعدادية بمدارس بمدينة 6 أکتوبر وأيضا الکشف عن الاختلاف في مستويات التنمر المدرسي والمسؤولية الاجتماعية وفقا لمتغير الجنس کالعمر. وتکونت عينة الدراسة من 500طالبا وطالبة من سبع مدارس في مديرية تربية والتعليم ب 6 أکتوبر للعام الدراسي 2019/2020 وقد استخدمت الباحثة مقياس المسؤولية الاجتماعية ومقياس التنمر المدرسي . وکشفت نتائج الدراسة إلي وجود علاقة ذات دلاله إحصائية بين التنمر في المدارس والمسؤولية الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الإعدادية کما توجد علاقة ذات دلاله إحصائية بين التنمر في المدارس والمسؤولية الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الإعدادية لدي عينة الذکور ، کما توجد علاقة ذات دلاله إحصائية بين التنمر في المدارس والمسؤولية الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الإعدادية لدي عينة الإناث کما توجد فروق جوهريه بين التنمر في المدارس والمسؤولية لدي عينة الإناث والذکور الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الإعدادية .
      The current study aimed to know the definition of the relationship between social responsibility and school bullying among a sample of students in middle school schools in 6th of October City and also to reveal the difference in levels of school bullying and social responsibility according to the gender variable such as age. The sample of the study consisted of 119 male and female students from five schools in the Education Directorate in October 6 for the academic year 2019/2020. The researcher used the social responsibility scale and the school bullying scale. The results of the study revealed that there is a statistically significant relationship between bullying in schools and the social responsibility of students in the preparatory stage, and there is a statistically significant relationship between bullying in schools             
 
الكلمات الرئيسية
المسؤوليه الاجتماعيه؛ التنمر المدرسي؛ المنظور الايکولوجي Keywords؛ Social Responsibility- bullying- ecological perspective
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 660
تنزیل PDF: 3,230
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.