• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
يحيي, نسمة. (2021). دور اخصائي خدمة الفرد في ترشيد استخدام الانترنت وعلاقتها بالمعايير الاجتماعية لدي الطلاب في المدارس The role of caseworker in rationalizing the use of the Internet and its relationship to social standards among students in schools. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(1), 65-102. doi: 10.21608/jsswh.2021.55957.1191
نسمة يحيي. "دور اخصائي خدمة الفرد في ترشيد استخدام الانترنت وعلاقتها بالمعايير الاجتماعية لدي الطلاب في المدارس The role of caseworker in rationalizing the use of the Internet and its relationship to social standards among students in schools". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53, 1, 2021, 65-102. doi: 10.21608/jsswh.2021.55957.1191
يحيي, نسمة. (2021). 'دور اخصائي خدمة الفرد في ترشيد استخدام الانترنت وعلاقتها بالمعايير الاجتماعية لدي الطلاب في المدارس The role of caseworker in rationalizing the use of the Internet and its relationship to social standards among students in schools', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(1), pp. 65-102. doi: 10.21608/jsswh.2021.55957.1191
يحيي, نسمة. دور اخصائي خدمة الفرد في ترشيد استخدام الانترنت وعلاقتها بالمعايير الاجتماعية لدي الطلاب في المدارس The role of caseworker in rationalizing the use of the Internet and its relationship to social standards among students in schools. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2021; 53(1): 65-102. doi: 10.21608/jsswh.2021.55957.1191

دور اخصائي خدمة الفرد في ترشيد استخدام الانترنت وعلاقتها بالمعايير الاجتماعية لدي الطلاب في المدارس The role of caseworker in rationalizing the use of the Internet and its relationship to social standards among students in schools

المقالة 3، المجلد 53، العدد 1، يناير 2021، الصفحة 65-102  XML PDF (391.24 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2021.55957.1191
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نسمة يحيي email orcid
المعهد العالي للخدمة الاجتماعية,6اکتوبر,الجيزة
المستخلص
دفت الدراسة الحالية إلى تحديد دور أخصائي خدمة الفرد في ترشيد استخدام الانترنيت وعلاقتها بالمعايير الاجتماعية لدي الطلاب في المدارس بمدينة 6 أکتوبر وتکونت عينة الدراسة من 210 طالب وطالبة من مؤسستان ب6 أکتوبر في العام الدراسي 2019/2020 و 35 اخصائي اجتماعي وقد استخدمت الباحثة وقد استخدمت الباحثة استبيان موجهه للاخصائيين الاجتماعين للتعرف علي الدور المهني للاخصائين الاجتماعين في ترشيد استخدام الانترنيت واستبيان اخر يطبق علي الطلاب في المدارس للتعرف علي انعکاس دور الاخصائي الاجتماعي في ترشيد استخدام الانترنيت وعلاقتها بتشکيل الحقائق الاجتماعية لدي الطلاب . أسفرت نتائج الدراسة إلي اهمية الدور المهني الاخصائي الاجتماعي في ترشيد استخدام الانترنيت وعلاقتها بتشکيل المعايير الاجتماعية لدي الطلاب في المدارس
الکلمات ألمفتاحيه: تقويم ، الانترنت، المعايير الاجتماعية
Abstract:
The current study aimed to evaluate the role of the social worker in rationalizing the use of the Internet and its relationship to shaping social facts among students in schools in 6th of October City. The study sample consisted of 210 students from two institutions on October 6 in the academic year 2019/2020. The researcher used a questionnaire addressed to social workers. To learn about the professional role of social workers in rationalizing the use of the Internet, and another questionnaire applied to students in schools, to identify the reflection of the social worker’s role in rationalizing the use of the Internet and its relationship to shaping social facts among students. The results of the study resulted in the importance of the professional role of a social worker in rationalizing the use of the Internet and its relationship to forming social facts among students in schools 
 
الكلمات الرئيسية
المعايير؛ الانترنت؛ ترشيد؛ المعايير Keywords: The role of caseworker- Internet- social standards
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,258
تنزیل PDF: 9,608
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.