• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
سويدان, محمد. (2019). تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى مع جماعات الطلاب بمدارس التعليم الأساسى فى ضوء معاير الجودة والاعتماد. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 48(1), 225-268. doi: 10.21608/jsswh.2019.56009
محمد سويدان. "تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى مع جماعات الطلاب بمدارس التعليم الأساسى فى ضوء معاير الجودة والاعتماد". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 48, 1, 2019, 225-268. doi: 10.21608/jsswh.2019.56009
سويدان, محمد. (2019). 'تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى مع جماعات الطلاب بمدارس التعليم الأساسى فى ضوء معاير الجودة والاعتماد', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 48(1), pp. 225-268. doi: 10.21608/jsswh.2019.56009
سويدان, محمد. تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى مع جماعات الطلاب بمدارس التعليم الأساسى فى ضوء معاير الجودة والاعتماد. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2019; 48(1): 225-268. doi: 10.21608/jsswh.2019.56009

تقويم الأداء المهني للأخصائي الإجتماعى مع جماعات الطلاب بمدارس التعليم الأساسى فى ضوء معاير الجودة والاعتماد

المقالة 6، المجلد 48، العدد 1، أكتوبر 2019، الصفحة 225-268  XML PDF (7.48 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2019.56009
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد سويدان
المستخلص
تناولت الدراسة إبراز أهمية الأداء المهنى للأخصائى الإجتماعى فى ضوء معايير الجودة والاعتماد، وأهمية التقويم کأحد أهم العمليات المهنية لطريقة العمل مع الجماعات، هدفت الدراسة إلى تحديد مستوى الأداء المهنى للأخصائي الإجتماعى مع جماعات الطلاب بمدارس التعليم الأساسي المعتمدة. طبقت الدراسة فى (5) مدارس معتمدة من مرحلة التعليم الأساسى بإدارة بندر دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة، طبقت على (13) أخصائي اجتماعي، (60) عضو من أعضاء وحدة الجودة بتلک المدارس. توصلت نتائجها إلى أن مستوى الالتزام السلوکى للأخصائي ما بين متوسط أو جيد ، مستوى التواصل مع أولياء الأمور ما بين ضعيف أو متوسط ، مستوى استثمار الموارد المتاحة ما بين ضعيف أو متوسط ، مستوى خدمة الأخصائى للطلاب متوسط ، ومستوى التفاعل مع فريق العمل بالمدرسة متوسط ، وتوصلت الدراسة إلى أن هناک مجموعة من المعوقات التى تواجه الأداء المهنى للأخصائي الاجتماعى مع جماعات الطلاب بمدارس التعليم الأساسي المعتمدة وأوصت الدراسة بمجموعة من المقترحات لتحسين جودة الأداء المهنى للأخصائي الاجتماعى مع الجماعات بالمدارس المعتمدة
        The study dealt with the importance of the professional performance of the social worker in the light of quality and accreditation standards, and the importance of evaluation as one of the most important professional processes of working with groups. the study aimed at determining the level of professional performance of social worker with students groups in the credit primary schools. study was applied in (5) accredited schools of basic education at Damanhour Educational Administration in Beheira Governorate. The serve  included (13) social workers and (60) members of the quality team in these schools The results showed that the level of behavioral commitment of the specialist is between medium or good, the level of communication with parents is between less or medium , the level of investment of available resources is between less or medium , the level of service of the specialist to the students is medium, and the level of interaction with the school team is medium. The study recommended a set of proposals to improve the quality of professional performance of working with groups in accredited schools
الكلمات الرئيسية
التقويم – الأداء المهنى – التعليم الأساسى – معايير الجودة والاعتماد Professional Performance – Primary Education؛ quality and accreditation standards
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 860
تنزیل PDF: 1,437
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.