• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
M. Essawy, Azhar. (2019). The Effectiveness of Cognitive Behavioral Therapy to Alleviate Attention Disorder in Hyperactive - Gifted Children. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 48(1), 315-330. doi: 10.21608/jsswh.2019.56011
Azhar M. Essawy. "The Effectiveness of Cognitive Behavioral Therapy to Alleviate Attention Disorder in Hyperactive - Gifted Children". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 48, 1, 2019, 315-330. doi: 10.21608/jsswh.2019.56011
M. Essawy, Azhar. (2019). 'The Effectiveness of Cognitive Behavioral Therapy to Alleviate Attention Disorder in Hyperactive - Gifted Children', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 48(1), pp. 315-330. doi: 10.21608/jsswh.2019.56011
M. Essawy, Azhar. The Effectiveness of Cognitive Behavioral Therapy to Alleviate Attention Disorder in Hyperactive - Gifted Children. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2019; 48(1): 315-330. doi: 10.21608/jsswh.2019.56011

The Effectiveness of Cognitive Behavioral Therapy to Alleviate Attention Disorder in Hyperactive - Gifted Children

المقالة 8، المجلد 48، العدد 1، أكتوبر 2019، الصفحة 315-330  XML PDF (537.88 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2019.56011
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Azhar M. Essawy
المستخلص
The current study aims to discover the effectiveness of cognitive behavioral therapy in alleviating attention deficit disorder in hyperactive-   gifted Children. The study tackled two main themes: attention deficit disorder and gift.  The current study is an experimental study that utilized the pre- post experimental designfor experimental and control group. Applied to (10) gifted students at Riyadh Elementary School in Kafr Elsheikh governorate have attention deficit disorder.  The results determine the effectiveness of cognitive behavioral therapy in reducing the symptoms of attention deficit for gifted children.
الاطفال الموهوبين ذوي اضطراب الانتباه وفرط الحرکة يحققون مستويات عالية ثمن الذکاء مقارنة بأقرانهم من الاطفال العاديين ، ولذلک هؤلاء الاطفال يحتاجون الى تقديم خدمات متخصصة ويعاني هؤلاء الاطفال من العديد من المشکلات المرتبطة بفرط الحرکة ونقص الانتباه والاندفاعية من اجل ذلک سعة هذه الدراسة الى تخفيف حدة اضطراب  الانتباه لدى الاطفال الموهوبين ، وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات التجريبية التي اعتمدت على المنهج التجريبي المتمثل في التصميم الکلاسيکي وطبقت على عشر اطفال من ذوي اضطراب الانتباه بمدرسة السلام الابتدائية بالرياض بکفر الشيخ وقد توصلت الدراسة الي فعالية العلاج المعرفي السلوکي
الكلمات الرئيسية
Attention Deficit Disorder؛ Behavior therapy؛ Gifted Children
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 499
تنزیل PDF: 951
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.