فوزي صفي الدين, خالد. (2020). استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49(2), 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482
خالد فوزي صفي الدين. "استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49, 2, 2020, 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482
فوزي صفي الدين, خالد. (2020). 'استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49(2), pp. 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482
فوزي صفي الدين, خالد. استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 49(2): 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482
استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان
سعت الدراسة الحالية لتحقيق هدفين رئيسيين : الهدف الأول تمثل فى اختبار فعالية برنامج للتدخل المهني باستخدام نموذج التعليم المجتمعي فى تنظيم المجتمع فى تغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان، والهدف الثاني تمثل فى اختبار فعالية نفس البرنامج فى الحد من مظاهر إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن بنفس المنطقة، وتحقيقا لهذين الهدفين استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال استخدام تصميم القياس القبلى- البعدى لمجموعة تجريبية واحدة وقياس الفرق بين القياسين ، واستخدم الباحث مقياسين : المقياس الأول مقياس اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بالتطبيق على عينة قوامها 50 أم ، والمقياس الثاني مقياس مظاهر إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن بالتطبيق على 50 طفل ، وقد أکدت نتائج الدراسة على فعالية برنامج التدخل المهنى باستخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع فى تغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان ، وکذلک فعالية البرنامج فى الحد من مظاهر إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن .