• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
فوزي صفي الدين, خالد. (2020). استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49(2), 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482
خالد فوزي صفي الدين. "استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49, 2, 2020, 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482
فوزي صفي الدين, خالد. (2020). 'استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49(2), pp. 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482
فوزي صفي الدين, خالد. استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 49(2): 559-612. doi: 10.21608/jsswh.2020.69482

استخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع لتغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان

المقالة 7، المجلد 49، العدد 2، يناير 2020، الصفحة 559-612  XML PDF (3.02 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.69482
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
خالد فوزي صفي الدين
المستخلص
سعت الدراسة الحالية لتحقيق هدفين رئيسيين : الهدف الأول تمثل فى اختبار فعالية برنامج للتدخل المهني باستخدام نموذج التعليم المجتمعي فى تنظيم المجتمع فى تغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان، والهدف الثاني تمثل فى اختبار فعالية نفس البرنامج فى الحد من مظاهر إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن بنفس المنطقة، وتحقيقا لهذين الهدفين استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال استخدام تصميم القياس القبلى- البعدى لمجموعة تجريبية واحدة وقياس الفرق بين القياسين ، واستخدم الباحث مقياسين : المقياس الأول مقياس اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بالتطبيق على عينة قوامها 50 أم ، والمقياس الثاني مقياس مظاهر إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن بالتطبيق على 50 طفل ، وقد أکدت نتائج الدراسة على فعالية برنامج التدخل المهنى باستخدام نموذج التعليم المجتمعى فى تنظيم المجتمع فى تغيير اتجاهات الأمهات نحو إساءة معاملة أطفالهن بمنطقة المثلث بحلوان ، وکذلک فعالية البرنامج فى الحد من مظاهر إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن . 
الكلمات الرئيسية
نموذج التعليم المجتمعي – إساءة معاملة الطفل؛ الاتجاه نحو الإساءة – مظاهر إساءة معاملة الطفل
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 509
تنزیل PDF: 1,482
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.