• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
محمد صالح, نجلاء. (2020). استخدام أساليب المناقشة الجماعية وتنمية التفکير الايجابي لدى الشباب الجامعي. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49(3), 819-846. doi: 10.21608/jsswh.2020.69589
نجلاء محمد صالح. "استخدام أساليب المناقشة الجماعية وتنمية التفکير الايجابي لدى الشباب الجامعي". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49, 3, 2020, 819-846. doi: 10.21608/jsswh.2020.69589
محمد صالح, نجلاء. (2020). 'استخدام أساليب المناقشة الجماعية وتنمية التفکير الايجابي لدى الشباب الجامعي', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 49(3), pp. 819-846. doi: 10.21608/jsswh.2020.69589
محمد صالح, نجلاء. استخدام أساليب المناقشة الجماعية وتنمية التفکير الايجابي لدى الشباب الجامعي. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 49(3): 819-846. doi: 10.21608/jsswh.2020.69589

استخدام أساليب المناقشة الجماعية وتنمية التفکير الايجابي لدى الشباب الجامعي

المقالة 6، المجلد 49، العدد 3، يناير 2020، الصفحة 819-846  XML PDF (453.11 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.69589
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نجلاء محمد صالح
المستخلص
التفکير الايجابي احد انماط التفکير الذي يرتقي بالفرد ويساعده على استثمار عقله واکتشاف القوى الکامنة بداخله، کما يساعده على تغيير حياته الى الافضل ولما کان فئة الشباب الجامعي وخاصة طلاب الخدمة الاجتماعية اکثر الفئات احتياجا الى تعلم التفکير الايجابي وتنمية مهاراته کي يؤهلوا لممارسة العمل المهني مستقبلا حتى يصبح لديهم قدرة على حل مشکلات عملائهم لذلک تسعى هذه الدراسة الى تحقيق هدف عام وهو تنمية مهارات التفکير الايجابي لدى طلاب الخدمة الاجتماعية خاصة مهارتي حل المشکلة وتکوين علاقات اجتماعية مع الاخرين وذلک من خلال ممارسة برنامج للتدخل المهني ترتکز انشطته على المناقشة الجماعية بمختلف اساليبها 
ولإثبات صحة فروض الدراسة تم ممارسة البرنامج مع جماعة تجريبية مکونة من ١٢ طالب من طلاب التدريب الميداني بالفرقة الثالثة تم اختيارهم بعد التأکد من احتياجهم الى تنمية التفکير الايجابي لديهم عن طريق نتائج القياس القبلي للمقياس، وتوصلت نتائج الدراسة الى فعالية 
برنامج التدخل المهني الذي وضعته الباحثة في تنمية التفکير الايجابي لدى الطلاب وخاصة مهارتي حل المشکلة وتکوين علاقات اجتماعية مع الاخرين
الكلمات الرئيسية
المناقشة؛ التفکير الايجابي؛ حل المشکلة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 643
تنزیل PDF: 4,671
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.