• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
عبدالجليل, عصام, محمد طلعت عبد الجليل, عصام. (2020). التسويق الاجتماعي وفعالية برامج الرعاية الاجتماعية للمعاقات حرکياً. دراسة مطبقة على مرکز التأهيل الشامل للفتيات المعاقات حرکياً بأسيوط.. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 50(1), 111-148. doi: 10.21608/jsswh.2020.22057.1040
عصام عبدالجليل; عصام محمد طلعت عبد الجليل. "التسويق الاجتماعي وفعالية برامج الرعاية الاجتماعية للمعاقات حرکياً. دراسة مطبقة على مرکز التأهيل الشامل للفتيات المعاقات حرکياً بأسيوط.". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 50, 1, 2020, 111-148. doi: 10.21608/jsswh.2020.22057.1040
عبدالجليل, عصام, محمد طلعت عبد الجليل, عصام. (2020). 'التسويق الاجتماعي وفعالية برامج الرعاية الاجتماعية للمعاقات حرکياً. دراسة مطبقة على مرکز التأهيل الشامل للفتيات المعاقات حرکياً بأسيوط.', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 50(1), pp. 111-148. doi: 10.21608/jsswh.2020.22057.1040
عبدالجليل, عصام, محمد طلعت عبد الجليل, عصام. التسويق الاجتماعي وفعالية برامج الرعاية الاجتماعية للمعاقات حرکياً. دراسة مطبقة على مرکز التأهيل الشامل للفتيات المعاقات حرکياً بأسيوط.. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 50(1): 111-148. doi: 10.21608/jsswh.2020.22057.1040

التسويق الاجتماعي وفعالية برامج الرعاية الاجتماعية للمعاقات حرکياً. دراسة مطبقة على مرکز التأهيل الشامل للفتيات المعاقات حرکياً بأسيوط.

المقالة 4، المجلد 50، العدد 1، إبريل 2020، الصفحة 111-148  XML PDF (520.1 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.22057.1040
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
عصام عبدالجليل email ؛ عصام محمد طلعت عبد الجليل
کلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط
المستخلص
يهدف التسويق الاجتماعي إلي نشر المبادئ الإيجابية والقيم في المجتمع ويساهم في رفاهية ورفع مستوي معيشة المجتمع ککل، وفي دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز قدرات الاقتصاد وتحديد الفرص التسويقية، والعمل علي ترويج تلک الفرص، فقد أصبح التسويق مفيد لکافة المؤسسات سواء التي تهدف إلي الربح أو التي لا تهدف إلي الربح، ومنها المؤسسات التي تقدم خدمات للمعاقات فقد أصبح من حق المعاقات حرکياً أن ينالن من الرعاية الثقافية والصحية والاجتماعية ما يناله غيرهن من الأسوياء وأن يندمجن في مجتمعهن مع بقية أفراده، وأن يشارکن في حياة مجتمعهن بقدر ما تسمح به قدراتهن وإمکانياتهن وذلک من خلال التسويق الإجتماعي لبرامج الرعاية الإجتماعية التي تقدم لهن داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية،لذلک فقد استهدفت هذه الدراسة تحديد العلاقة بين التسويق الإجتماعي ومدي قدرة برامج الرعاية الإجتماعية المقدمة للمعاقات حرکياً علي تحقيق أهدافها، وقد توصلت نتائج الدراسة الي وجود علاقة ايجابية بين التسويق الإجتماعي وفاعلية برامج الرعاية الإجتماعية المقدمة للمعاقات حرکياً في تحقيق أهدافها وجاءت أهم هذه البرامج هي البرامج الإجتماعية والنفسية.
Abstract:
 Social marketing aims to spread positive principles and values ​​in society and contributes to the well-being and raise the standard of living of society as a whole, and in pushing the wheel of economic development by strengthening the capabilities of the economy and identifying marketing opportunities, and work to promote those opportunities, marketing has become beneficial to all institutions, whether aiming for profit Or non-profit, including institutions that provide services for disabled persons, it has become the right of disabled women to obtain cultural, health and social care what other normal people receive and integrate into their society with the rest of its members, and to participate in the life of their community as much as they allow Athn and their potential through social marketing of social welfare programs that provide them within the social welfare institution, herefore, this study aimed to determine the relationship between social marketing and the extent of the ability of social welfare programs provided for women with disabilities to achieve their goals, and the results of the study have found a positive relationship between social marketing and the effectiveness of social welfare programs provided for women with disabilities in achieving their goals and the most important of these programs are social programs And psychological.
الكلمات الرئيسية
الفعالية؛ التسويق الإجتماعي؛ برامج الرعاية الإجتماعية؛ المعاقات حرکياً. Keywords: Effectiveness؛ social marketing؛ social welfare programs؛ women with disabilities
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 507
تنزیل PDF: 4,415
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.