• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
حسن, أحمد محمود حسن. (2020). برنامج ارشادي انتقائي في خدمة الفرد لإکساب الاخصائي الاجتماعي مهارات التعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقية المرتبطة بالتنمر المدرسي.. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 50(2), 307-354. doi: 10.21608/jsswh.2020.25577.1069
أحمد محمود حسن حسن. "برنامج ارشادي انتقائي في خدمة الفرد لإکساب الاخصائي الاجتماعي مهارات التعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقية المرتبطة بالتنمر المدرسي.". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 50, 2, 2020, 307-354. doi: 10.21608/jsswh.2020.25577.1069
حسن, أحمد محمود حسن. (2020). 'برنامج ارشادي انتقائي في خدمة الفرد لإکساب الاخصائي الاجتماعي مهارات التعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقية المرتبطة بالتنمر المدرسي.', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 50(2), pp. 307-354. doi: 10.21608/jsswh.2020.25577.1069
حسن, أحمد محمود حسن. برنامج ارشادي انتقائي في خدمة الفرد لإکساب الاخصائي الاجتماعي مهارات التعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقية المرتبطة بالتنمر المدرسي.. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 50(2): 307-354. doi: 10.21608/jsswh.2020.25577.1069

برنامج ارشادي انتقائي في خدمة الفرد لإکساب الاخصائي الاجتماعي مهارات التعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقية المرتبطة بالتنمر المدرسي.

المقالة 1، المجلد 50، العدد 2، إبريل 2020، الصفحة 307-354  XML PDF (581.43 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.25577.1069
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أحمد محمود حسن حسن email
کلية الخدمة الاجتماعية - جامعة أسوان
المستخلص
يستهدف البحث الحالي اختبار فبرنامج ارشادي انتقائي في خدمة الفرد لاکساب الأخصائي الاجتماعي مهارات التعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقية المرتبطة بالتنمر المدرسي
الملخص
يستهدف البحث الحالي اختبار فعالية برنامج التدخل المهني باستخدام برنامج ارشادي انتقائي في خدمة الفرد لاکساب الأخصائي الاجتماعي المهارات المهنية اللازمة للتعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقيه المرتبطة بالتنمر المدرسي، ولتحقيق أهدف البحث تم تطبيق برنامج التدخل المهني علي عينة مکونة من عدد (15) من الأخصائيين الاجتماعيين في العمل مع الحالات الفردية بالمرحلة الابتدائية، علي أن يکون الأخصائي الاجتماعي يعمل بمدرسة تصنيف ضمن أکثر المدارس التي يوجد بها حالات تنمر مدرسي، وتم استخدام أداه لقياس مستوي مهارات الأخصائي الاجتماعي عينة الدراسة في التعامل مع المظاهر السلوکية اللاتوافقيه لدي المتنمر والتلميذ ضحية التنمر والمرتبطة بالبيئة المدرسية، وتم تطبيق برنامج التدخل المهني باستخدام برنامج إرشادي انتقائي في خدمة الفرد علي العينة، ثم معاودة القياس البعدي، وتحديد درجة الفروق بين القياسين القبلي والبعدي وتحليل النتائج، حيث أشارت إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح القياس البعدي.
 Abstract  
    The current research aims to test the effectiveness of the professional intervention program by using eclectic counseling program in casework to give the social worker the professional skills necessary to deal with the mal adjusted behavioral aspects related to school bullying, To achieve the research Goals, the professional intervention program was applied to a sample consisting of (15) social workers working with individual cases in the primary stage, to be a social worker working in a classification school among the most schools where there are cases of school bullying, and a tool was used to measure the level of skills of the social worker in the study sample in dealing with the mal adjusted behavioral aspects of the bully, The student is a victim of bullying and related to school environment, and a professional intervention program was applied using eclectic counseling program to casework over the sample, Then re-measuring the dimension, and determining the degree of differences between the pre and post measurements and analyze the results, as it indicated the presence of statistically significant differences in favor of the post dimension.
الكلمات الرئيسية
برنامج ارشادي انتقائي؛ المهارات المهنية؛ التنمر المدرسي Keywords: (Eclectic Counseling Program- Skills- Mal Adjusted Behavioral- School Bullying)
الملفات الأخرى ذات الصلة
download 8.pdf
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 807
تنزیل PDF: 19,472
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.