• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 1
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
أحمد, محمد محمد سليم. (2020). تقويم مبدأ التفاعل الجماعي الموجه وتنمية مهارات التواصل لدي جماعات اطفال التوحد Evaluating the principle of directed group interaction and developing communication skills among autistic children’s groups. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 52(3), 617-656. doi: 10.21608/jsswh.2020.42172.1157
محمد محمد سليم أحمد. "تقويم مبدأ التفاعل الجماعي الموجه وتنمية مهارات التواصل لدي جماعات اطفال التوحد Evaluating the principle of directed group interaction and developing communication skills among autistic children’s groups". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 52, 3, 2020, 617-656. doi: 10.21608/jsswh.2020.42172.1157
أحمد, محمد محمد سليم. (2020). 'تقويم مبدأ التفاعل الجماعي الموجه وتنمية مهارات التواصل لدي جماعات اطفال التوحد Evaluating the principle of directed group interaction and developing communication skills among autistic children’s groups', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 52(3), pp. 617-656. doi: 10.21608/jsswh.2020.42172.1157
أحمد, محمد محمد سليم. تقويم مبدأ التفاعل الجماعي الموجه وتنمية مهارات التواصل لدي جماعات اطفال التوحد Evaluating the principle of directed group interaction and developing communication skills among autistic children’s groups. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2020; 52(3): 617-656. doi: 10.21608/jsswh.2020.42172.1157

تقويم مبدأ التفاعل الجماعي الموجه وتنمية مهارات التواصل لدي جماعات اطفال التوحد Evaluating the principle of directed group interaction and developing communication skills among autistic children’s groups

المقالة 2، المجلد 52، العدد 3، أكتوبر 2020، الصفحة 617-656  XML PDF (405.94 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2020.42172.1157
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد محمد سليم أحمد email
کلية الخدمة الاجتماعية - جامعة حلوان - مصر
المستخلص
تعتبر فئة أطفال التوحد إحدى فئات المجتمع التي يجب أن تحظي بالاهتمام والرعاية الشاملة التي تتناسب مع طبيعة إعاقتهم ، لذلک تسعي هذه الدراسة لتحديد فاعلية استخدام مبدأ التفاعل الجماعي الموجه وتنمية القدرات الاتصالية لدي جماعات أطفال التوحد، وتنتمي هذه الدراسة الي نمط الدراسات التقويمية، واعتمدت علي منهج المسح الاجتماعي، وطبقت الدراسة بمرکز خدمات التأهيل (وحدة التشخيص) قسم التوحد، مرکز التقييم والتأهيل المهني لذوي الإعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، وتوصلت نتائج الدراسة الي تصور مقترح لتفعيل استخدام مبدأ التفاعل الجماعي الموجه وتنمية مهارات التواصل لدي جماعات أطفال التوحد

The category of autistic children is one of the society’s categories that must receive attention and comprehensive care that is commensurate with the nature of their disability. Therefore, this study aimed to determine the effectiveness of using the principle of guided group interaction and developing the communication skills of autistic children’s groups. The study belonged to the type of evaluation studies using the Social survey method , it was applied at the Rehabilitation Services Center (Diagnostic Unit), Autism Department, and Center of Evaluation and professional Rehabilitation for the disabilities, Ministry of Social Development , The results of the study indicated to a suggested proposal for activating using the principle of guided group interaction and developing the communication skills of autistic children’s groups
الكلمات الرئيسية
التقويم؛ التفاعل الجماعي؛ مهارات التواصل؛ أطفال التوحد Keywords: Evaluation - group interaction - communication skills - autistic children
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 957
تنزیل PDF: 13,662
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.