أبوزيد, نعمه نادى عبدالسميع. (2021). فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(1), 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
نعمه نادى عبدالسميع أبوزيد. "فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53, 1, 2021, 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
أبوزيد, نعمه نادى عبدالسميع. (2021). 'فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(1), pp. 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
أبوزيد, نعمه نادى عبدالسميع. فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2021; 53(1): 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students
قسم العمل مع الأفراد والأسر،کلية الخدمة الاجتماعية،جامعة حلوان،القليوبية،شبين القناطر
المستخلص
استهدفت هذه الدراسة تحديد العلاقة بين فعالية الذات ومستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم، کما هدفت إلى تصميم مؤشرات لدور الأخصائى الاجتماعى لتعزيز فعالية الذات وعلاج سلوک التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم، وتم اختيار عينة عشوائية منتظمة قوامها (156) مفردة من طلاب الصف الثانى والثالث والرابع الثانوى وتوصلت الدراسة فى نتائجها إلى وجود علاقة عکسية دالة إحصائيا عند مستوى معنوية (0.05) بين فعالية الذات ومستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. This study aimed to determine the relationship between effectiveness and the level of bullying among advanced technical secondary school students, through random systematic sample from advanced technical secondary school students in The second, third and fourth year of advanced technical secondary school. The study concluded in its results that there was an inverse statistical relationship with a significant level (0.05) between self-efficacy and the level of bullying among students in advanced technical secondary education.