• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
أبوزيد, نعمه نادى عبدالسميع. (2021). فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(1), 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
نعمه نادى عبدالسميع أبوزيد. "فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53, 1, 2021, 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
أبوزيد, نعمه نادى عبدالسميع. (2021). 'فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(1), pp. 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
أبوزيد, نعمه نادى عبدالسميع. فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2021; 53(1): 27-64. doi: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190

فعالية الذات وعلاقتها بمستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم. Self-efficacy and its relationship to the level of bullying among advanced technical secondary education students

المقالة 2، المجلد 53، العدد 1، يناير 2021، الصفحة 27-64  XML PDF (363.67 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2021.55935.1190
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نعمه نادى عبدالسميع أبوزيد email
قسم العمل مع الأفراد والأسر،کلية الخدمة الاجتماعية،جامعة حلوان،القليوبية،شبين القناطر
المستخلص
استهدفت هذه الدراسة تحديد العلاقة بين فعالية الذات ومستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم، کما هدفت إلى تصميم مؤشرات لدور الأخصائى الاجتماعى لتعزيز فعالية الذات وعلاج سلوک التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم، وتم اختيار عينة عشوائية منتظمة قوامها (156) مفردة من طلاب الصف الثانى والثالث والرابع الثانوى وتوصلت الدراسة فى نتائجها إلى وجود علاقة عکسية دالة إحصائيا عند مستوى معنوية (0.05) بين فعالية الذات ومستوى التنمر لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى المتقدم.
This study aimed to determine the relationship between effectiveness and the level of bullying among advanced technical secondary school students, through random systematic sample from advanced technical secondary school students in The second, third and fourth year of advanced technical secondary school. The study concluded in its results that there was an inverse statistical relationship with a significant level (0.05) between self-efficacy and the level of bullying among students in advanced technical secondary education.
الكلمات الرئيسية
فعالية الذات؛ التنمر؛ طلاب التعليم الفنى Self-efficacy - bullying - advanced technical secondary education students
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 591
تنزیل PDF: 3,261
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.