• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
صفى الدين, خالد فوزي. (2021). العوامل المؤثرة فى استخدام النظرية العلمية فى الممارسة المهنية لطريقة تنظيم المجتمع بالمجال المدرسي Factors affecting the use of scientific theory in the professional practice of the method of community organization in the school field. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(3), 449-492. doi: 10.21608/jsswh.2021.58187.1196
خالد فوزي صفى الدين. "العوامل المؤثرة فى استخدام النظرية العلمية فى الممارسة المهنية لطريقة تنظيم المجتمع بالمجال المدرسي Factors affecting the use of scientific theory in the professional practice of the method of community organization in the school field". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53, 3, 2021, 449-492. doi: 10.21608/jsswh.2021.58187.1196
صفى الدين, خالد فوزي. (2021). 'العوامل المؤثرة فى استخدام النظرية العلمية فى الممارسة المهنية لطريقة تنظيم المجتمع بالمجال المدرسي Factors affecting the use of scientific theory in the professional practice of the method of community organization in the school field', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 53(3), pp. 449-492. doi: 10.21608/jsswh.2021.58187.1196
صفى الدين, خالد فوزي. العوامل المؤثرة فى استخدام النظرية العلمية فى الممارسة المهنية لطريقة تنظيم المجتمع بالمجال المدرسي Factors affecting the use of scientific theory in the professional practice of the method of community organization in the school field. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2021; 53(3): 449-492. doi: 10.21608/jsswh.2021.58187.1196

العوامل المؤثرة فى استخدام النظرية العلمية فى الممارسة المهنية لطريقة تنظيم المجتمع بالمجال المدرسي Factors affecting the use of scientific theory in the professional practice of the method of community organization in the school field

المقالة 1، المجلد 53، العدد 3، يناير 2021، الصفحة 449-492  XML PDF (400.65 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2021.58187.1196
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
خالد فوزي صفى الدين email
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالقاهرة
المستخلص
استهدفت الدراسة تحديد مدى وجود فروق معنوية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومشرفي التدريب فى تحديد العوامل المؤثرة على استخدام النظرية وکذلک الفروق بينهم فى واقع استخدام النظرية فى الممارسة المهنية لطريقة تنظيم المجتمع بالمجال المدرسي، بالإضافة لتحديد العلاقة بين العوامل المؤثرة على استخدام النظرية وواقع استخدامها فى الممارسة المهنية، وتحقيقاً لهذه الأهداف اتبع الباحث نمط الدراسة الوصفية مستخدماً منهج المسح من خلال تطبيق أداة الاستبيان على عينة قوامها 254 طالب من طلاب الفرقة الثالثة وجميع مشرفي التدريب لطلاب الفرقة الثالثة وعددهم 23 مشرف، وکذلک 20 عضو هيئة تدريس، وأکدت النتائج عدم وجود فروق معنوية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمشرفين فى تحديد العوامل المؤثرة على استخدام النظرية وکذلک، عدم وجود فروق بينهم فى واقع استخدام النظرية فى الممارسة، کما أکدت وجود علاقة طردية قوية بين العوامل المؤثرة على استخدام النظرية وواقع استخدامها فى الممارسة المهنية.
Abstract
 The study aimed to determine the extent of the significant differences between faculty members, students and fieldwork instructors in determining the factors affecting the use of theory as well as the differences between them in the reality of using theory in professional practice of the method of community organization in the school field, in addition to determining the relationship between the factors affecting the use of theory and the reality of its use in practice, To achieve these goals, the researcher followed the descriptive study pattern, using the survey method by applying the questionnaire tool to a sample of 254 students from the third year and 23 fieldwork instructors for the third year students, as well as 20 faculty members. The results confirmed that there were no significant differences between faculty members, students and fieldwork instructors in determining the factors affecting the use of theory, as well as no significant differences between them in the reality of using theory in practice, It also confirmed the existence of a strong positive relationship between the factors affecting the use of theory and the reality of its use in professional practice.
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات الدالة: العوامل المؤثرة فى استخدام النظرية؛ النظرية؛ تعليم النظرية؛ التدريب الميداني؛ الممارسة المهنية Keywords: Factors affecting the use of theo؛ theory؛ teaching theory؛ field instruction؛ professional practice
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 2,266
تنزیل PDF: 10,640
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.