• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 51 (2020)
المجلد المجلد 50 (2020)
المجلد المجلد 49 (2020)
المجلد المجلد 48 (2019)
المجلد المجلد 47 (2019)
المجلد المجلد 46 (2018)
العدد العدد 1
السيد, ولاء محمد. (2018). التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل دور المؤسسات التعليمية العليا في تنمية مهارات التفکير الاجتماعي القيادي لدى طلابها. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 46(1), 302-352. doi: 10.21608/jsswh.2018.44049
ولاء محمد السيد. "التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل دور المؤسسات التعليمية العليا في تنمية مهارات التفکير الاجتماعي القيادي لدى طلابها". مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 46, 1, 2018, 302-352. doi: 10.21608/jsswh.2018.44049
السيد, ولاء محمد. (2018). 'التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل دور المؤسسات التعليمية العليا في تنمية مهارات التفکير الاجتماعي القيادي لدى طلابها', مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 46(1), pp. 302-352. doi: 10.21608/jsswh.2018.44049
السيد, ولاء محمد. التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل دور المؤسسات التعليمية العليا في تنمية مهارات التفکير الاجتماعي القيادي لدى طلابها. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية, 2018; 46(1): 302-352. doi: 10.21608/jsswh.2018.44049

التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل دور المؤسسات التعليمية العليا في تنمية مهارات التفکير الاجتماعي القيادي لدى طلابها

المقالة 8، المجلد 46، العدد 1، 2018، الصفحة 302-352  XML PDF (8.85 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jsswh.2018.44049
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ولاء محمد السيد
المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بکفر الشيخ
المستخلص
     استهدفت الدراسة الحالية التعرف على مدى فعالية برنامج تدخل مهني من منظور طريقة تنظيم المجتمع لتفعيل دور المؤسسات التعليمية العليا في تنمية مهارات التفکير الاجتماعي القيادي لدى طلابها، من خلال استخدم منهج بحوث تقدير عائد التدخل المهني، وأسلوب المسح الاجتماعي بالعينة (عينة ممثلة لمجتمع الدراسة من طلاب وطالبات جامعة عجمان) وقد بلغ عددهم 100 طالب وطالبة. ومن اهم نتائج الدراسة ثبوت صحة فروض للدراسة، وهي " من المتوقع وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين فعالية برنامج تدخل مهني لطريقة تنظيم المجتمع وبين تنمية التفکير المتفائل الإيجابي لدى طلبة المؤسسات التعليمية العليا"،" من المتوقع وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين فعالية برنامج تدخل مهني لطريقة تنظيم المجتمع وبين تنمية التفکير الشمولي الموجه لتحمل المسئولية واتخاذ القرار لدى طلبة المؤسسات التعليمية العليا".
      The present study aimed to identify the effectiveness of a professional intervention program from perspective community organization method to activate the role of higher educational institutions in developing the skills of social leadership among its students. Using experimental approach, and the method of social survey sample (a representative sample of (100) students of Ajman University students). One of the most important results of the study is the validity of the hypotheses of the study. The first hypothesis" It is expected that there is a significant relationship between the effectiveness of a professional intervention of community organization program and the development of positive optimistic thinking among students of higher education institutions. The second hypothesis "It is expected that there is a significant relationship between the effectiveness of a professional intervention of community organization program and the development of holistic thinking among students of higher education institutions".
الكلمات الرئيسية
تنظيم المجتمع-المؤسسات التعليمية – التفکير الاجتماعي – القيادة. Community organization؛ Educational Institutions؛ Social thinking – Leadership
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 653
تنزیل PDF: 999
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.